الأخبار


دولة قطر تؤكد التزامها بمواصلة التعاون مع الأمم المتحدة لدعم البرامج الاقليمية والدولية للتصدي لمشكلة المخدرات العالمية وما يرتبط بها من جرائم

قال سعادة السفير/ سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، في بيان القاه امام الدورة الرابعة والستين- للجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدة: إن دولة قطر تفخر بالنجاحات المبهرة التي حققها البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة، ومن بينها حصول إحدى مكوناته وهي مبادرة "التعليم من أجل العدالة" على جائزة الإبداع لعام 2020 المقدمة من الأمين العام للأمم المتحدة.


مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يلتقي مع وفد دولة قطر المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة 14 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية افي كيوتو

إلتقت الدكتورة/ غادة والي مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة مع وفد دولة قطر المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة 14 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية المعقود في كيوتو اليابانية، والذي يضم سعادة المندوب الدائم للدولة لدى منظمات الأمم المتحدة في فيينا السفير/ سلطان بن سالمين المنصوري وسعادة السفير/حسن بن محمد بن رفيع العمادي سفير دولة قطر في طوكيو والشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل ثاني دبلوماسي بالبعثة.


دولة قطر تؤكد بأن إرث البرنامج العالمي لإعلان الدوحة أصبح جزءاً هاماً من التراث العالمي المشترك للبناء عليه

قال سعادة السفير/ سلطان بن سالمين المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، في كلمة ألقاها أمام جلسة إحاطة رفيعة المستوى حول " دمج الرياضة في الأطر الشاملة لمنع الجريمة" على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية المعقود حالياً في مدينة كيوتو اليابانية: إن إرث البرنامج العالمي الذي تفخر دولة قطر بتمويله، أصبح جزءاً هاماً من تراثنا العالمي المشترك للبناء عليه


دولة قطر تؤكد على أهمية دور الرياضة في منع الجريمة وتحقيق السلام والحوار بين الحضارات

فيينـــا- أكدت دولة قطر بأن دور الرياضة في منع العنف بين الشباب وفي مكافحة الجريمة والمخدرات وتحقيق السلام والحوار بين الحضارات يعد أحد أركان البرنامج العالمي لإعلان الدوحة الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية الذي عقد في أبريل عام 2015.


سفير دولة قطر يلتقي بنائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإتحادي النمساوي

فيينــا - إلتقى سعادة السفير/ سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، بسعادة الدكتور/ راينهارد لوباتكا نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإتحادي النمساوي. وأكد سعادة الدكتور/ راينهارد لوباتكا خلال اللقاء بأن انتخابات مجلس الشورى المقررة في دولة قطر في شهر أكتوبر القادم تتمتع بأهمية كبيرة نظراً لدور المجلس في مراقبة تنفيذ القوانين والقرارات والأنظمة المتعلقة بصلاحيات واختصاصات الحكومة كما سيدعم دور السلطة التشريعية.


عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد يشيد بجهود دولة قطر في تحقيق النزاهة ومحاربة الفساد

فيينــا- أشاد عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد سعادة السيد/ توماس ستيلزر بالجهود التي تبذلها دولة قطر في مجالات النزاهة ومحاربة الفساد، مؤكداً إستعداد وحرص الأكاديمية على مواصلة تعاونها المثمر مع المؤسسات والهيئات القطرية ذات العلاقة. جاء ذلك خلال لقاء سعادة السفير/ سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، بسعادة السيد/ توماس ستيلزر ، حيث تم بحث آفاق التعاون الثنائي بين دولة قطر والأكاديمية وسبل تعزيزها.


قطر تدعو إلى تطبيق أعلى معايير السلامة على المفاعلات النووية في منطقة الشرق الأوسط

دعت دولة قطر إلى تطبيق أعلى معايير السلامة على المفاعلات النووية في منطقة الشرق الأوسط، وأكدت على أهمية تعزيز دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تحقيق الأهداف المشتركة، والمتمثلة في منع الانتشار النووي ونزع السلاح النووي وتعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة النووية. جاء ذلك في كلمة دولة قطر، التي ألقاها سعادة السفير سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا الاتحادية، والمندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، خلال اجتماعات الدورة /64/ للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقدة في فيينا حالياً.


رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يبعث برسالة إلى وزير الداخلية النمساوي

بعث معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، برسالة خطية، إلى سعادة السيد كارل نيهمر وزير الداخلية في جمهورية النمسا الاتحادية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجالات الأمنية.


دولة قطر تؤكد على أهمية دور الرياضة في تحصين الشباب ضد الجريمة والمخدرات وتحقيق التنمية والسلام

أكدت دولة قطر أنها أدرجت موضوع منع الجريمة لدى الشباب من خلال الرياضة كأحد أركان البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة، الذي قامت بتمويله، وذلك إيماناً منها بالدور الكبير الذي تضطلع به الرياضة في تحصين الشباب ضد الجريمة والمخدرات، وفي تمكين الافراد والمجتمعات، وتحقيق التنمية والسلام وتعزيز الحوار بين الثقافات والأمم.


السكرتير العام بالوكالة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يلتقي بسفير دولة قطر

التقى سعادة السيد/ سلطان بن سالمين المنصوري، سفير دولة قطر لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا مع سعادة السيدة/ تولا يورولا، السكرتير العام بالوكالة لمنظمة الأمن والتعاون في أوربا (OSCE).