لجنة متابعة تنفيذ مشاريع "إعلان الدوحة" تعقد اجتماعها الرابع في فيينا

-

عُقد الاجتماع الرابع للجنة متابعة تنفيذ مشاريع "إعلان الدوحة" في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالعاصمة النمساوية فيينا.

وترأس الجانب القطري سعادة اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال، مستشار معالي وزير الداخلية، وعضوية سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي، الأمين العام لوزارة الخارجية .. فيما ترأس وفد مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة السيد جون براندولينو، مدير قسم شؤون الاتفاقيات.

تم خلال الاجتماع استعراض التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق التمويل بين الجانبين، واستعراض ما يمكن إنجازه من مشاريع بحلول نهاية عام 2017.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة المتابعة قد شُكلت على ضوء اتفاق "برنامج تنفيذ اتفاق الدوحة" والذي تم التوقيع عليه في 27 نوفمبر 2015، حيث ينص الاتفاق على قيام دولة قطر بتمويل مشاريع ومبادرات أوصى بها إعلان الدوحة الصادر عن المؤتمر الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي عقد في الدوحة في إبريل 2015، وعلى مدى السنوات الأربع القادمة وصولاً إلى المؤتمر الرابع عشر لمنع الجريمة الذي سيعقد في اليابان عام 2020.

حضر الاجتماع سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا.