الشيخ علـي بن جاسم آل ثاني يرأس وفد دولة قطر الى اجتماع المجلس الوزاري لصندوق اوبيك للتنمية الدولية في فيينا

الشيخ علـي بن جاسم آل ثاني يرأس وفد دولة قطر الى اجتماع المجلس الوزاري لصندوق اوبيك للتنمية الدولية في فيينا

ترأس سعادة سفير دولة قطر لدى النمسا الشيخ علـي بن جاسم آل ثاني وفد دولة قطر للاجتماع التاسع والثلاثين للمجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية (الأوفيد) الذي ختم أعماله في فيينـا يوم الخميس 21/6/2018.
وتجدر الإشارة الى أن دولة قطر، التي تعتبر من بين أكبر المساهمين في رأسمال صندوق أوبيك، أكدت على الدوام حرصها  لدعم أنشطة الصندوق وبما يعزز دوره في خدمة التنمية في جميع دول العالم وخاصة الفقيرة منها.
ويعتبر الصندوق مؤسسة تمويل حكومية دولية أنشأتها الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدِرة للنفط (أوبك) في عام 1976، بهدف تعزيز التعاون المالي بين البلدان الأعضاء في أوبك وسائر البلدان النامية، وتعزيز الشراكة بين بلدان الجنوب والبلدان النامية بهدف القضاء على الفقر.
وكان المجلس الوزاري للصندوق، الذي يضم وزراء مالية الدول الأعضاء في اوبيك، قد إستعرض خلال اجتماعه في فيينا سياسات الصندوق الاقراضية، ودوره في تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر والحد من انتشار الأوبئة في الدول النامية، كما تمخض الاجتماع عن تعيين مدير عام جديد للصندوق.
هذا وضم وفد دولة قطر الى الاجتماع التاسع والثلاثين للمجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية سعادة السيد/ بدر بن أحمد القائد مدير إدارة التعاون الدولي في وزارة المالية.