دولة قطر تؤكد التزامها في مكافحة الجريمة وتعزيز نظم العدالة الجنائية في العالم

دولة قطر تؤكد التزامها في مكافحة الجريمة وتعزيز نظم العدالة الجنائية في العالم

أكد سعادة اللواء د. عبد الله يوسف المال، مستشار معالي وزير الداخلية، رئيس لجنة متابعة البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة، في لقاء مع المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة في فييـنا، يوري فيديتوف، إلتزام دولة قطر بمواصلة بمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وما يرتبط بها من جرائم كالارهاب والتطرف العنيف والمخدرات والفساد وغسل الأموال وتعزيز نظم العدالة الجنائية في العالم.

وضم الوفد القطري برئاسة سعادة اللواء د. عبد الله يوسف المال، مستشار معالي وزير الداخلية، كلاً من سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، وسعادة المندوب الدائم للدولة لدى منظمات الأمم المتحدة في فيينا السفير/ سلطان بن سالمين المنصوري.

 وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وخاصة ما يتعلق بالتقدم الذي أحرز في مشاريع البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة الذي تموله دولة قطر، والذي تستفيد من برامجه أكثر من مائة دولة، أغلبها من الدول النامية والأقل نمواً.

من جانبه أعرب سعادة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة في فييـنا عن تقدير الأمم المتحدة وامتنانها لمساهمات دولة قطر السخية في توفير برامج للشباب وتعليم جيد للنهوض بالمجتمعات وجعلها أكثر عدلاً وإنصافاً وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويمنع الجريمة والفساد.

 وأبدى سعادة فيديتوف إرتياحه لتصاعد وتيرة تنفيذ البرنامج العالمي وبما يسهم في مكافحة الجريمة وتعزيز نظم العدالة الجنائية، مؤكداً أن إعلان الدوحة، يعتبر عنصراً أساسياً في تحقيق التنمية المستدامة.