الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يشيد بسجل دولة قطر الحافل بالتعاون مع المنظمات الدولية

خلال لقائه بالسفير القطري في فيينا: الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يشيد بسجل دولة قطر الحافل بالتعاون مع المنظمات الدولية

التقى سعادة السفير/ الشيخ علـي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى النمسا والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينـا مع سعادة/ توماس غريمنغر الأمين العام لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا (OSCE) وتحدثا عن انضمام دولة قطر الى المنظمة بصفة شريك تعاوني ضمن المجموعة الآسيوية نظراً لأهمية آليات وأدوات المنظمة بالنسبة للدول الآسيوية لمواجهة تحديات الأمن العابرة للحدود، وتحديات التنمية المستدامة، والتحديات البيئية، بالإضافة إلى مسائل التعليم وتمكين الشباب ومكافحة الإرهاب والتطرف.
واستعرض سلسلة اللقاءات والاجتماعات التي أجراها سعادته مع الرئاسة الايطالية للمنظمة ومع ممثلي اغلب الدول الاعضاء في المنظمة (57 عضوا) ومع سفراء الدول الاسيوية الشركاء التعاونيين من آسيا ، مشيراً الى النتائج الايجابية التي تمخضت عنها ،والمتمثلة بالترحيب بطلب دولة قطر للانضمام الى عضوية المنظمة بصفة شريك والتعهد بدعمه.
وأكد سعادة السفير حرص دولة قطر على العمل مع المنظمة ومع جميع الشركاء فيها من اجل تحقيق اهداف المنظمة وتعزيز دورها الامني والانساني، إضافة الى المشاركة في جميع أنشطتها، واستعداد الدوحة لاستضافة فعالياتها المختلفة ومن بينها مؤتمرات مجموعة الشركاء الآسيويين، وبالتالي جعل عضوية قطر بمثابة إضافة نوعية لعمل هذه المنظمة.
وشدد سعادته على أن جميع المنظمات الدولية التي شاركت فيها دولة قطر أو إستضافت مؤتمراتها وأنشطتها تشيد بالدعم القطري اللا محدود لها.
وعبّر سعادة السفير القطري عن امتنان وشكر دولة قطر للجهود التي بذلها الامين العام للمنظمة وموقفه المساند لضم قطر الى عضوية هذه المنظمة الدولية الهامة، ووجه له الدعوة لزيارة دولة قطر.
من جانبه أشاد سعادة/ توماس غريمنغر، الامين العام لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا بسجل دولة قطر الحافل بالتعاون مع المنظمات الدولية وكونها دولة فعالة في مجال التعاون الدولي، معرباً عن ارتياحه للنتائج التي تمخضت عنها الاجتماعات واللقاءات التي عقدها سعادة السفير/ الشيخ علـي بن جاسم آل ثاني مع رئيس وأعضاء المنظمة.