الأمين العام لوزارة الخارجية يبحث في فيينا التعاون بين دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

اجتمع سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد جون براندلينو مدير شعبة شؤون المعاهدات بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في فيينا، بحضور سعادة السفير سلطان بن سالمين المنصوري المندوب الدائم للدولة لدى منظمات الأمم المتحدة في فيينا.


وزير خارجية النمسا يجتمع مع سفير دولة قطر

اجتمع سعادة السيد ألكسندر شالينبيرغ، وزير خارجية جمهورية النمسا الاتحادية، مع سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري، سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا الاتحادية، والمندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، على هامش اجتماع عقد بين الوزير النمساوي وأعضاء مجلس السفراء العرب في فيينا. جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.


رئيس مجلس الوزراء يبعث برسالة خطية إلى رئيس وزراء سلوفينيا

بعث معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رسالة خطية إلى دولة السيد/ يانيز يانشا، رئيس وزراء جمهورية سلوفينيا، تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها. وقام بتسليم الرسالة سعادة السفير/ سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر غير المقيم في سلوفينيا خلال إستقباله من قبل سعادة الدكتور/ إيغور سانشار وزير الدولة لشؤون مكتب رئيس الحكومة السلوفينية.


قطر تدعو اسرائيل للتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفتح مفاعلاتها أمام المفتشين

أكدت دولة قطر بأنها تدعم بقوة سيادة القانون في العلاقات الدولية، باعتباره ضمانة أساسية لخلق بيئة دولية مسالمة ومستقرة تعزز فرص التنمية المستدامة لجميع الشعوب، مشيرة الى أن هدف نزع السلاح النووي وفق الاتفاقيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة، هو أحد وسائل اعلاء سيادة القانون في العلاقات الدولية. وقال سعادة السفير/ سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، أمام دورة مجلس محافظي الوكالة المعقودة في فيينا، خلال مناقشة بند القدرات النووية الإسرائيلية، إن جميع الدول العربية ومن ضمنها دولة قطر انضمّت الى معاهدة عدم الانتشار النووي وتبنت ووافقت على جميع القرارات الدولية الداعية إلى إخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية، بينما ترفض إسرائيل الانخراط في هذه الجهود.


حاكم وعمدة فيينا الإشتراكي يؤكد على عمق العلاقات النمساوية القطرية ويتطلع الى توثيق التعاون الثنائي ولاسيما في مجالات اقامة المدن الذكية والاستدامة والبيئة الخضراء

أكد حاكم وعمدة فيينا الإشتراكي، سعادة الدكتور/ ميخائيل لودفيغ على عمق العلاقات النمساوية القطرية، معرباً عن تطلعه الى توثيق التعاون الثنائي في مختلف المجالات ولاسيما في العلوم والابتكار والرقمنة واقامة المدن الذكية وفي إطار الاستدامة والبيئة الخضراء والرياضة والثقافة. كما أشاد سعادة الدكتور/ ميخائيل لودفيغ خلال لقائه مع سعادة السيد/ سلطان بن سالمين المنصوري، سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا الاتحادية، والمندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينـا، بالتعاون القائم بين البلدين الصديقين وتبادل الزيارات على أعلى المستويات، ودور الخطوط الجوية القطرية في تعزيز أواصر الصداقة والتعاون الثنائي.


إشادة دولية واسعة بدور دولة قطر ومساهماتها في تحسين وضع المرأة في العالم وفي إطلاق برنامج عالمي لتمكين المرأة من تعزيز العدالة وسيادة القانون في أمريكا اللاتينية

أشاد مسؤولون كبار في الأمم المتحدة والنمسا ودول أخرى بدور دولة قطر ومساهماتها السخيّة في تحسين وضع المرأة في العالم وفي إطلاق أول برنامج عالمي متميز لتمكين المرأة من تعزيز العدالة وسيادة القانون في أمريكا اللاتينية. وقال فخامة رئيس جمهورية النمسا السابق ورئيس "مركز بان كي مون للمواطنة العالمية" /الدكتور هاينز فيشر، خلال إطلاق مكتب الأمم المتحدة في فيينـا وبالتعاون مع مركز بان كي مون، برنامج " تمكين المرأة في أمريكا اللاتينية من تعزيز العدالة وسيادة القانون وتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التعليم والعمل" : إنه لولا التبرع السخي لدولة قطر لما كان ممكناً إطلاق هذا البرنامج العالمي الطموح المكرس لدعم المرأة وخاصة تعزيز دور القيادات النسوية الشابة في أمريكا اللاتينية في الأنشطة التربوية لغرض تحقيق العدالة القانونية.