قطر تتسلم رئاسة الدورة الحالية لمجلس السفراء العرب في فيينا

تسلمت دولة قطر رئاسة الدورة الحالية لمجلس السفراء العرب في فيينا، حيث ترأس سعادة السيد /سلطان بن سالمين المنصوري سفير الدولة لدى الجمهورية الإتحادية النمساوية إجتماع المجلس، والذي تم عقده بشكل افتراضي يوم الخميس الموافق 20/1/2022.

وفي بداية الإجتماع قدم أعضاء مجلس السفراء العرب التهنئة للسفير القطري على تولي رئاسة المجلس مؤكدين إستعدادهم للتعاون مع سعادته وبما يدعم مسيرة العمل العربي المشترك. كما أثنى أعضاء المجلس على النجاح الكبير الذي حققته دولة قطر بإستضافتها بطولة كأس العرب إستعدادا لمونديال قطر 2022".

من جانبه شكر سعادة السفير سلطان بن سالمين المنصوري أعضاء مجلس السفراء على مواقفهم، مؤكداً حرصه على إنجاح عمل المجلس ودعم العلاقات العربية النمساوية.

هذا وأستعرض أعضاء المجلس خلال الإجتماع أهم القضايا المطروحة على جدول الأعمال، وأبرزها التحضير لدورة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية المقررة في شهر مارس المقبل، والإعداد للمؤتمر العربي الأول حول دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة في دعم النظم الصحية في الدول العربية الذي سيعقد في القاهرة في 16 مارس 2022، إضافة الى مراجعة نتائج الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي عقدت في شرم الشيخ في ديسمبر الماضي.