الأخبار



دولة قطر تؤكد التزامها في مكافحة الجريمة وتعزيز نظم العدالة الجنائية في العالم

أكد سعادة اللواء د. عبد الله يوسف المال، مستشار معالي وزير الداخلية، رئيس لجنة متابعة البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة، في لقاء مع المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة في فييـنا، يوري فيديتوف، إلتزام دولة قطر بمواصلة بمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وما يرتبط بها من جرائم كالارهاب والتطرف العنيف والمخدرات والفساد وغسل الأموال وتعزيز نظم العدالة الجنائية في العالم.


مدير منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) يشيد برؤية قطر 2030 ويؤكد دعم المنظمة لتحقيق اهدافها

قدم سعادة المندوب الدائم/ سلطان بن سالمين المنصوري أوراق اعتماده كمندوب دائم للدولة لدى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو. وتسلم المدير العام للمنظمة سعادة / لي يونغ أوراق الإعتماد خلال استقباله لسعادة المندوب الدائم في مكتبه بمقر المنظمة بفيينا اليوم الأربعاء 02/10/2019.


قطر تسلم مساهمتها الأخيرة في تمويل البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة المنظمة، والأمم المتحدة تشيد بالالتزام القطري

سلمت دولة قطر الدفعة الأخـيرة من مساهمتها في تمويل البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة، الذي يجري تنفيذه بالتعاون بين دولة قطر والأمم المتحدة ويمتد لفترة خمس سنوات (2016-2020).


سفير دولة قطر في فيينا يقدم أوراق اعتماده كمندوب دائم للدولة لدى الأمم المتحدة في فيينا

قدم سعادة سفير الدولة لدى جمهورية النمسا/ سلطان بن سالمين المنصوري أوراق اعتماده كمندوب دائم للدولة لدى مكتب الأمم المتحدة في فيينا. وتسلم المدير العام لمكتب الأمم المتحدة في فيينا السيد/ يوري فيديتوف أوراق الاعتماد خلال استقباله لسعادة السفير القطري في مكتبه بمقر الأمم المتحدة في فيينا يوم الخميس الموافق 19/9/2019.


رئيس جمهورية النمسا الاتحادية ألكسندر فان دير بيلين يتسلم أوراق اعتماد السفير القطر ي سلطان بن سالمين المنصوري

قدم سعادة السفير/ سلطان بن سالمين المنصوري أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة قطر لدى جمهورية النمسا الاتحادية الى فخامة رئيس الجمهورية/ ألكسندر فان دير بيلين.


دولة قطر تؤكد على أهمية تسخير التقنيات النووية للأغراض الانسانية السلمية، وتدعو الى تطبيق أعلى معايير السلامة على المفاعلات النووية في منطقة الشرق الأوسط

أكدت دولة قطر تقديرها ودعمها الثابت للوكالة الدولية للطاقة الذرية لدورها المتميز والمتنامي في تسخير التقنيات النووية الآمنة والحديثة في المجالات السلمية كافة لخدمة الانسانية، من خلال توفير بيئة أفضل في مجالات الطاقة والعلاج ومكافحة الأمراض وتوفير الغذاء والماء.


لدى استقبال السفير القطري لوفد منظمة تعزيز الأمن الإنساني: منظمة تعزيز الأمن الإنساني تثني على دور دولة قطر في دعم مشاريعها

التقى سعادة السفير/ سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر (غير المقيم) لدى جمهورية سلوفينيا بوفد منظمة تعزيز الأمن الإنساني برئاسة سعادة السيد/ توماس لوفرينيتش - مدير منظمة تعزيز الأمن الإنساني، حيث تركز النقاش حول سبل التعاون وتقديم الدعم لتنفيذ مشاريع المنظمة الخاصة بإزالة الألغام ومخلفات الحروب، والتأهيل وإعادة التأهيل للمتضررين من الحروب.



دولة قطر تدعو لمضاعفة الجهود الدولية للوصول إلى عالم خال من المخدرات وتؤكد التزامها بتنفيذ الاتفاقيات الدولية ذات الصلة

القائم بأعمال البعثة الدائمة لدولة قطر لدى المنظمات الدولية، السيد عبد الله بن ناصر ال فهيد الهاجري، يؤكد في كلمة إلقاها في الجزء الوزاري من الدورة الثانية والستين للجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدة المعقودة في فيينا، أن دولة قطر تفخر بسجلّها في مكافحة المخدرات، إذ تنفذ استراتيجية ذات نهج شامل ومتكامل ومتوازن تشرف عليها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات برئاسة معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث تقوم هذه الاستراتيجية على الوقاية وحماية المجتمع وانفاذ القانون والاهتمام بضحايا المخدرات واشراك القطاع الصحي والاجتماعي والاقتصادي والقضائي وحقوق الانسان في صياغة وتنفيذ المبادرات الوقائية.